كيفية تجنب الفشل

دعونا نواجه الحقيقة المتمثلة في أننا جميعًا بشر وكما يقول المثل - أن يخطئ الإنسان. كلنا نرتكب أخطاء.

يدرك معظمنا حقيقة أن الفشل أمر لا مفر منه وأنه في مرحلة معينة من الحياة ، يساعدنا في الازدهار بطريقة تعود بالفائدة علينا ؛ وبالتالي ، فإننا نميل إلى التعلم من الفشل. من الناحية الفكرية ، نعترف أيضًا بجميع أولئك الحكام الذين عانوا من إخفاقات هائلة وبعد أن صنعوا مناصب متفوقة في مجالاتهم الخاصة.

لماذا يصعب التخلي عن الفشل والتعلم من أخطائنا؟ هل هو بسبب العار والألم المرتبط به؟ الحقيقة هي أنه لا يمكن حماية أحد من الفشل. ولكن عندما يتعلق الأمر ، نجلس هناك ، جاهلين تمامًا بالطرق التي يمكننا من خلالها إيقاف هذا التعذيب البطيء ومنع الفشل من إخراجنا.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تعلم كيفية قبول الفشل في الحياة والعودة إلى العمل مع اثارة ضجة.

لا تأخذ الأمر شخصيًا:

الخطوة الأولى والأهم التي يجب عليك القيام بها هي فصل إخفاقك عن هويتك. قدراتك لا تعتمد على إخفاقاتك. لمجرد أنك لم تتقن قدراتك بعد ، لا يعني ذلك أنك فشلت تمامًا في حياتك.

تختلف هويتك ونتائج خطواتك تمامًا عن بعضها البعض ، ولكن في كثير من الأحيان ، يطمس الأشخاص ذلك الخط الرفيع الذي يميز هذين الجانبين. إذا كنت تأخذ إخفاقاتك شخصيًا ، فلن يفعل شيئًا سوى تدمير الفوضى والثقة بالنفس.

تعلم ، تكيف ، صعود:

إذا كنت تريد معرفة كيفية التعامل مع الفشل في الحياة ، فحاول أولاً قبوله. ليس عليك حفر قبرك من خلال تحليل إخفاقاتك عاطفياً. قم بتعليق كل مشاعر الغضب أو اللوم أو الإحباط أو الندم ، وحاول أن تفشل في التحليل. ما هي الأسباب التي هبطت بك هنا؟ ما هي الطرق الأخرى التي قد تقدم نتائج أفضل؟ بمجرد أن تجمع كل الحقائق ، حاول الانتباه إلى الدروس التي تعلمتها. ثم فكر في كيفية تطبيق هذه الدروس على الاستراتيجيات الجديدة.

وقف الهوس أكثر من ذلك:

الخوض في الفشل لن يغير شيئا. من ناحية أخرى ، لن يؤدي إلا إلى تضخيم النتيجة ، مما سيزيد من شراكتك في دورة عاطفية مفرغة ستعيقك عن المضي قدمًا. تغيير الماضي ليس في يدك ، ولكن تشكيل المستقبل هو. كلما تقدمت بشكل أسرع ، كلما كان من الأسهل ترك هذه الأفكار المثيرة للجدل.

أنا أعلم أنه من السهل القول إن ذلك تم. ولكن ، هناك بعض التقنيات التي يمكنك تبنيها للتغلب على الفشل. إحدى هذه التقنيات هي "قاعدة 24 ساعة". أنت تمنح نفسك 24 ساعة فقط للاحتفال بفوزك أو الحداد على إخفاقاتك.

لا تبحث عن موافقات الآخرين:

الخوف من الفشل متجذر في الخوف من الترحيب بالسخرية والتعليقات غير المرغوب فيها. قد تخشى من أن يتم الحكم عليك وأنه قد تضطر إلى غسل يديك بعيدًا عن احترامك لذاتك واحترامك. من السهل أن نتأثر بكلمات الناس. ومع ذلك ، عليك أن تقبل حقيقة أن الحياة هي لك ، وليس لهم. إذا كنت تهتم كثيرًا بآراء الآخرين ، فستقلل من شغفك وثقتك.

إذا كان هناك مصلحة مشتركة واحدة بين كل طفل ، فسيكون هذا هو حب شخصيات ديزني. مثل ، كنت وما زلت مهووسًا بكل شخصية ديزني. لكن ، هل تعلم ، أن خالق هذه الشخصيات - والت ديزني - طُرد من وظيفته فقط لأنه كان يفتقر إلى الإبداع؟ قال بما فيه الكفاية.

تطوير منظور جديد:

إذا كنا اليوم نعيش مع هذا الموقف غير الصحي تجاه الحياة ، فإن الجاني هو تربيتنا. ليس فقط على المستوى الشخصي ولكن المهنية كذلك. أحد أفضل الأشياء للتعامل مع المرحلة السيئة هو تطوير منظور جديد وتحويل العقلية نحو شيء إيجابي

نحن لسنا أقوياء بما فيه الكفاية لمنع العقبات من الدخول في حياتنا ، ولكن يمكننا بالتأكيد معرفة كيفية التعامل معها. قد تعوق حالات الفشل رؤيتنا ، ولكن إذا حاولنا ، يمكننا اكتشاف فرص جديدة بسرعة. إذا قمت باستجواب الأشخاص الناجحين ، فسيخبرونك أن إخفاقاتهم كانت بمثابة بركات لهم علمهم كيفية النجاح.

آمل أن تساعدك هذه الطرق في معرفة كيفية التغلب على الفشل وتحقيق النجاح. الفشل هو المعلم الذي لديه القدرة على تعليم العظمة والسعادة مع الدروس. كل ما عليك فعله هو قبولهم.