كيف تكون أفضل نسخة من نفسك واربح في الحياة

"لا يمكنك العودة وتغيير البداية ، ولكن يمكنك أن تبدأ من أين أنت وتغيير النهاية." - سي. لويس

في كثير من الأحيان ، تكره من اتضح أنه. الأحلام والتطلعات التي كان لديك كطفل ذكريات بعيدة.

نفس الروتين كل يوم. محاط بالأصدقاء أو العائلة الذين لا يقدرونك. تفعل ما تفعله فقط لإرضاء الآخرين. الحفاظ على العادات السيئة. عدم وجود الدافع.

لقد كنت هناك بنفسي.

هناك العديد من التغييرات السهلة التي يمكنك إجراؤها على الفور لتحويل هذا. يصبح الشخص الذي كنت دائما تريد أن تكون.

فوز في الحياة.

استثمر في ذاتك

"الاستثمار في نفسك هو أفضل استثمار تقوم به على الإطلاق. لن يحسن حياتك فحسب ، بل سيحسن حياة كل من حولك. "- روبن شارما

لتنمو كشخص ، تحتاج إلى الاستثمار في نفسك.

هل دورة على الانترنت. هناك العديد من الدورات المجانية التي تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات على مواقع مثل edX. حاول أن تتعلم شيئًا جديدًا كل أسبوع. إنها طريقة رائعة لتوسيع نطاق معرفتك.

لا تتوقف عن التعلم.

أشارت الأبحاث التي أجراها توماس كورلي إلى أن 85 ٪ من أصحاب الملايين العصاميين يقرأون كتابين أو أكثر شهريًا. يتضمن ذلك كتب تحسين الذات مثل الكيفية والكتب في علم النفس والقيادة والمساعدة الذاتية.

هذا هو التعطش المستمر لتجميع المزيد من المعرفة التي تميزك عن بقية.

الاستثمار في الخبرات بدلا من العناصر المادية. تجارب بناء الذكريات وتقوية العلاقات الاجتماعية.

غوص.

بنجي القفز.

افعل شيئًا لم تصوره بنفسك أبدًا واستمتع بكل ثانية من الإثارة.

بناء علاقات عميقة وذات مغزى مع الناس

"تأمل لفترة طويلة ما إذا كنت يجب أن تقبل شخص معين لصداقتك ؛ ولكن عندما تقرر الاعتراف به ، أرحب به من كل قلبك وروحك. التحدث معه بجرأة كما هو الحال مع نفسك. "- سينيكا

أظهر اهتمامًا بحياة الناس. الناس يحبون التحدث عن أنفسهم. شجعه. اسألهم الأسئلة. عرض الاهتمام الحقيقي.

أرسل لصديق رسالة نصية تسألهم كيف هم.

امنح هذا الشخص من أفراد العائلة الذي لم تره على مر العصور مكالمة.

تسجيل ملاحظة صوتية إلى صديق المدرسة القديمة.

ستندهش من الاستجابة التي تحصل عليها عندما تصل أولاً.

عندما يقوم شخص ما لصالحك ، أظهر التقدير. نحن نتمتع الاعتراف. إذا فعلت ذلك لصالح شخص ما ، فسأكون أكثر ميلًا لمساعدتهم في المستقبل إذا عبروا عن امتنانهم الحقيقي.

عندما خططنا يوم تسمية ابنتي ، غيرت زوجتي وقت البدء إلى ساعة قبل الموعد المقرر. عندما سألتها عن السبب ، أشارت إلى أنه "على الأقل سيكون الجميع هنا بحلول الوقت الذي نبدأ فيه الخطب!"

لا تتأخر انها غير محترمة وغير مدركة.

أنا دائما أحب أن أتذكر عبارة "5 دقائق في وقت مبكر ؛ في الوقت المحدد متأخر في وقت متأخر غير مقبول.

واحدة من أفضل الطرق للارتباط مع شخص ما ، هو أن نطلب منهم معروفا.

ولد بنجامين فرانكلين في عام 1706 باعتباره الثامن من 17 طفلاً. كانت ترقيته الأولى في عام 1736 عندما تم اختياره كاتباً للجمعية العامة. في العام التالي ، تم اقتراحه للكاتب مرة أخرى. لكن هذه المرة ، ألقى عضو جديد خطابًا مطولًا ضده ، لصالح معارضته.

لم يعجبه معارضة هذا العضو. وأشار إلى أنه كان "رجل حظ وتعليم" يتمتع بمواهب من شأنها أن تمنحه نفوذا سياسيا كبيرا في يوم من الأيام. أراد فرانكلين أن يكسب مصلحته ، ولكن دون "دفع أي احترام مهين له".

سمع فرانكلين أن الرجل كان لديه كتاب نادر في مكتبته. لذا ، كتب رسالة إليه ، وسألها عما إذا كان طيبًا بما يكفي لإعطائها له لبضعة أيام. الرجل مُلزم ، وفي غضون أسبوع ، أعادها فرانكلين مع رسالة شكر.

في المرة التالية التي التقوا فيها ، تحدث الرجل معه لأول مرة وبهواء شديد. أصبحوا أصدقاء عزيزين ، واستمرت الصداقة حتى وفاته.

أحط نفسك بأشخاص مثيرين للاهتمام

"إذا كنت أذكى شخص في الغرفة ، فأنت في الغرفة الخطأ" - كونفوشيوس

أحط نفسك بأشخاص أكثر ذكاءً منك. الناس الذين ينقلون المعرفة والحكمة في كل مرة يتحدثون.

الطريقة الوحيدة للنمو كشخص والتقدم ، هي أن تكون حول أشخاص يمكنك أن تتعلم منهم. الناس الذين يتحدون وجهات نظرك. إجبارك على أن تكون أكثر تحليلية ومنطقية.

كن مرنًا بما يكفي للتخلي عن أي معتقدات قد تكون لديك من قبل. الحكمة التقليدية هي السجن.

اسأل عن كل شيء.

عندما كبر والدي ، أخبرني دائمًا أن عنكبوت أبي longlegs كان أكثر العناكب السامة في العالم. كنا آمنين فقط لأن أسنانهم كانت صغيرة جدًا وغير قادرة على اختراق جلد الإنسان. منذ ذلك الحين ، تعلمت أن الأسرتين كانتا على الأرجح خرافتين من قبل الأجيال السابقة.

لمجرد أنك صدقت شيئًا طيلة حياتك ، لا يعني ذلك أنك بحاجة إلى مواصلة القيام بذلك. الذكاء يعني القدرة على التكيف وتشكيل استنتاجات جديدة بناءً على المعلومات المحدثة.

أخرج نفسك من البيئات السامة

"في بعض الأحيان عليك أن تتخلى عن الناس. ليس لأنك لا تهتم ولكن لأنهم لا يهتمون. ستخبرك تصرفات الشخص بكل ما تحتاج إلى معرفته. أحبب نفسك بما يكفي لتوديع أولئك الذين لا يخصصون الوقت لك أو لا يعرفون كيف يحبكون. اترك ما يؤلمك ، حتى لو كان مؤلمًا أن تتركه "- جنيفر جرين

البيئة السامة هي البيئة التي لا تشعر فيها بنفسك. واحد حيث لا يمكنك التعبير عن آرائك خوفًا من الانتقام. إنها بيئة لا يمكنك أن تكون فيها أنت الحقيقي.

يقول المثل القديم ، "الدم هو أكثر سمكا من الماء". لسوء الحظ ، فإن هذا النداء للولاء هو مغالطة منطقية كلاسيكية. سواء أكان ذلك أصدقاء أو عائلة ، يجب ألا تتسامح مع أي قدر من السلبية.

أتذكر قبل عدة سنوات الذهاب إلى السينما المحلية لمشاهدة فيلم. كان أحد ما أردت رؤيته لفترة من الوقت. اشتريت التذكرة مع الفشار وشراب. في منتصف الطريق ، كل ما أردت فعله هو الاستيقاظ والخروج. كان سيئا. لكنني بقيت لمدة. بالإضافة إلى ذلك ، لقد أنفقت المال بالفعل.

هذه العقلية تبقينا محاصرين. يتم تطبيقه عادة في الاقتصاد ، ولكن يفسر المغالطة في تكلفة الغرق أيضًا جوانب السلوك البشري. هذا هو السبب في بقاء الناس في العلاقات لفترة طويلة بعد أن تنتهي.

في دراسة أجراها باحثون من جامعة مينهو في براغا ، البرتغال ، كشفوا أن الناس يميلون إلى البقاء في علاقة غير سعيدة لمدة 294 يومًا أطول إذا كانوا مع شريكهم لمدة عشر سنوات أو أكثر.

لا تخف من الابتعاد عن العلاقات أو الأصدقاء أو العائلة التي تضر بها. قد تتلقى بعض ردود الفعل. أفضل شيء عن كونك شخص بالغ نما هو: لا تدين لأحد بتفسير.

أنت لست ملزمًا بتبرير قراراتك.

بناء عادات جيدة

"لن تغير حياتك أبدًا حتى تغير شيء تفعله يوميًا. تم العثور على سر نجاحك في روتينك اليومي. "- جون سي ماكسويل

أنا أحب Netflix. أنا أيضا أحب البيتزا. ولكن من المهم أن يكون لديك توازن جيد (ليس بين Netflix والبيتزا!). بدلاً من مشاهدة الشراهة التالية ، ربما تأخذ مسيرة طويلة؟ قال نيتشه: "كل الأفكار العظيمة حقًا تصمم عن طريق المشي". بالإضافة إلى ذلك ، هناك فائدة إضافية تتمثل في التمرين والتأمل والهواء النقي.

تحولت زوجتي نباتي منذ بضع سنوات. خلال هذه العملية ، فقدت أكثر من 100 رطل ، وغمرت نفسها في عالم الطبخ النباتي والنباتي. منذ ذلك الحين ، استحضرت بعض الأطباق الأكثر إثارة التي تذوقتها على الإطلاق. كثيرًا ، لدرجة أننا نفضل تناول الطعام في المنزل بدلاً من تناوله في أي مطعم.

لكي تلتزم العادات الجيدة ، عليك أن تبدأ صغيرًا. لدى عالم النفس بجامعة ستانفورد ، BJ Fogg ، ثلاث خطوات لبناء عادات دائمة:

  • اجعلها صغيرة - شيء سهل القيام به وبسرعة. خيط سنًا واحدًا ، امشي لمدة ثلاث دقائق أو قم بضغطتين.
  • ابحث عن نقطة - قم بضبط العادة في روتين موجود ، ويفضل أن يكون ذلك بعد شيء تقوم به يوميًا بالفعل. هذا الروتين سيكون بمثابة الزناد.
  • تدريب الدورة - الحفاظ على القيام بذلك كل يوم. تعيين تذكير لنفسك في البداية إذا لزم الأمر. بعد فترة من الوقت ، سوف تصبح الطبيعة الثانية.

جزء من بناء عادات جيدة ، هو التخلص من العادات السيئة. لكن العادات لا تنتهي بين عشية وضحاها ، وأي محاولة لإيقافها على الفور ستفشل على الأرجح. قال مارك توين ذات مرة: "لا يمكن إلقاء عادة خارج النافذة ؛ يجب اقناعها أسفل الدرج خطوة بخطوة. "

تبدأ صغيرة.

التقطه بعيدًا حتى يختفي تمامًا.

لا أسهب في الحديث

"لا تندم على ماضيك. بدلا من ذلك ، احتضانه باعتباره المعلم الذي هو عليه. "- روبن شارما

مجموع خياراتك أدى بك إلى هذه النقطة. لقد ارتكبنا جميعًا أخطاء في الماضي. القرارات التي نتعلمها لاحقا نأسف. لكن هذه القرارات الخاطئة هي التي سمحت لنا بالتعلم.

يسمح لنا باتخاذ قرارات أكثر استنارة في المستقبل.

لتغيير ، تنضج وتنمو.

استنتاج

أظل دائمًا أقتبس اقتباس التالي من رالف والدو إيمرسون ليظل متحمسًا:

"الشخص الوحيد الذي من المفترض أن تصبح هو الشخص الذي تقرر أن تكون".

ترقية حياتك!

قم بالتسجيل في رسالتي الإخبارية حيث سأشارك بمحتوى ثاقب لتحسين حياتك.

تم نشر هذه القصة في The Startup ، أكبر منشور لريادة الأعمال في Medium ، يليه +366،835 شخصًا.

اشترك لتلقي أهم الأخبار هنا.