كيفية تحسين إدارة الطاقة والوقت والاهتمام لتحقيق أعلى مستوى من الأداء

https://unsplash.com/photos/grRxpjReexA

يمكنك فقط القيام بعمل فعال ومنتج إذا كنت تعرف أفضل طريقة لإدارة طاقتك ووقتك واهتمامك.

الثلاثة جميعهم ضروريون للغاية إذا كنت تريد أن تكون منتجًا بشكل يومي وأن تنجح في مساعيك.

يوصي توني شوارتز ، مؤلف كتاب "قوة المشاركة الكاملة" ، بأن ندير طاقتنا لتحقيق أعلى أداء.

تنصح شوارتز بأن نتعامل مع حياتنا على أنها سباق سريع واستعادة (الانتعاش هو المفتاح هنا!). يقول شوارتز: "عدد الساعات في اليوم ثابت ، لكن كمية ونوعية الطاقة المتاحة لنا ليست كذلك".

إذا كنت جيدًا في إدارة وقتك ولكنك لا تستطيع استخدام طاقتك بفعالية في الأمور الصحيحة ، فستظل عاجزًا عن العمل الرائع.

بعض الأشخاص رائعون في إدارة وقتهم ولديهم الكثير من الطاقة ، لكنهم دائمًا ما يصرف انتباههم حتى يتسببوا في المماطلة وعدم إنجاز الكثير.

يركز البعض الآخر بشكل يشبه الليزر على الأشياء الصحيحة في الوقت المناسب ، لكنهم لا يستطيعون إدارة طاقاتهم. يفعلون الأشياء الصحيحة في الوقت الخطأ.

يعرف الأشخاص المنتجون كيفية إدارة الثلاثة بفعالية.

إدارة الطاقة الخاصة بك لتحقيق التقدم الأمثل

عندما تلقي مزيدًا من الطاقة في عملك دون أن تأخذ الوقت الكافي لإعادة الشحن أو التحديث ، فسوف ينفد الوقود وينفد.

بدون استعادة وتجديد حقيقيين طوال اليوم ، فإن إنتاجيتك تعاني.

طاقتك وحافزك وإرادتك للعمل على "الانخفاضات" مع تقدم اليوم ، من المهم أن تخطط وفقًا لذلك وتؤدي عملك الأفضل وعالي المستوى في وقت مبكر من اليوم.

يقسم عملك إلى مهام قابلة للإدارة ، ويجبر نفسك على القيام بمهمة واحدة عن قصد في أوقات محددة. وخطة فواصل عن قصد.

عندما تعمل بجد وتلقي الكثير من الطاقة في مهمة ما ، يمكنك أن تنفجر دون تحقيق تقدم حقيقي.

يتم تحديد الإنتاجية الحقيقية من خلال إدارة أفضل للطاقة بدلاً من مجرد قضاء ساعات إضافية في مكتبك.

لقد تبين أن طاقتنا تعمل وفقًا لما أسماه عالم النفس الفسيولوجي بيرتس لافي "إيقاعات فائقة الشدة" ، أو دورات طبيعية تحدث خلال اليوم.

الأشخاص الذين يعملون معهم بدلاً من إيقاعهم الراديكالي يؤديون أداءً أفضل.

إذا دفعت نفسك لمواصلة العمل خلال فترات الطاقة المنخفضة ، فإنك تخاطر باستمرار الجهل والأداء المنخفض.

إذا واجهت الركود في الساعة 3 مساءً كل يوم ، على سبيل المثال ، فإن محاولة الوصول إليه ستلحق المزيد من الأذى أكثر من النفع. لن تعمل بكفاءة ، ستكون نتائجك سيئة.

بدلاً من ذلك ، خلال فترة الركود ، حاول القيام بنزهة سريعة ، أو بدء محادثة مع شخص ما في المكتب ، أو حتى أخذ قيلولة كهرباء لمدة 10 إلى 20 دقيقة إذا استطعت ذلك.

من الأهمية بمكان أن نعترف بالإيقاعات الطبيعية لجسمنا وأن نضبط فترات العمل والاسترخاء لدينا للعمل بطريقة منتجة بشكل مستدام.

التوقيت هو كل شيء

الوقت مورد محدود وهو يعمل باستمرار على فارغة. لا يمكنك التوقف عن استخدامه ولا يمكنك العثور على المزيد منه ، لكنك بحاجة إلى القيام بكل شيء على الإطلاق.

كان بنيامين فرانكلين قادراً على حساب كل دقيقة من يومه - كان يعرف كيف يدير وقته بفعالية.

"لا تقل أنه ليس لديك ما يكفي من الوقت. يقول H. Jackson Brown Jr.

ربما تكون فعالاً فيما تفعله ولكنك غير فعال بالضرورة.

الاثنان ليسو مثل بعض.

الشخص الذي يعمل بجد أو ذكي وهو منظم بشكل جيد ولكن يقضي كل وقتهم في مهام غير مهمة قد يكون فعالا لكنه غير فعال.

لكي تكون فعالاً ، يجب أن تكون قادرًا على فصل المهام الهامة عن المهام العاجلة والتركيز على إنجاز الأنشطة المهمة عندما تكون أكثر نشاطًا.

لتحقيق أقصى استفادة من وقتك كل يوم ، يجب أن تكون قادرًا على تحديد أولويات مهامك.

إدارة وقتك لا يتعلق بالضغط على أكبر عدد ممكن من المهام في يومك. يتعلق الأمر بتبسيط الطريقة التي تعمل بها ، وفعل الأشياء بشكل أفضل وأسرع ، ومعرفة وقت الاستراحة والانتعاش.

المهام العاجلة ليست مهمة بالضرورة!

الاستعجال يحطم الإنتاجية. المهام العاجلة ولكن غير المهمة تشكل انحرافات كبيرة.

في بعض الأحيان ، تنقلك المهام المهمة على وجهك الصحيح ، لكنك تهملها وتستجيب لأشياء عاجلة ولكن غير مهمة.

تحتاج إلى عكس ذلك. إنها الطريقة الوحيدة لإتقان وقتك.

في كتاب "عادات الأشخاص الأكثر فعالية" ، ناقش ستيفن د. كوفي نظامًا لإدارة الوقت تم تقديمه في الأصل بواسطة دوايت آيزنهاور.

يقسم هذا النظام الأنشطة إلى أربعة أرباع بناءً على عاملين: الإلحاح والأهمية.

إن قدرتك على التمييز بين المهام العاجلة والمهمة لها علاقة كبيرة بنجاحك.

المهام المهمة هي الأشياء التي تسهم في مهمتك وقيمك وأهدافك طويلة الأجل. فصل هذه الاختلافات بسيط بما يكفي للقيام به مرة واحدة ، لكن القيام بذلك باستمرار قد يكون صعباً.

حدد مجالات حياتك التي تهدر فيها الوقت وحاول تقليلها. إحدى الطرق الجيدة للقيام بذلك هي تسجيل كل ما تفعله لمدة أسبوع بتفاصيل دقيقة ثم فحص سجلك لمعرفة كيفية استخدامك (أو سوء استخدامك) لوقتك.

إنشاء نظام لعملك. بناء الروتين لمساعدتك في أداء عملك بشكل أفضل. هيكل يومي يجلب النظام لكيفية عملك.

وعندما تنشئ روتينًا فعالًا ، كن حازمًا ، وكن ملتزماً وكن محترفًا حيال ذلك. اتبع من خلال.

يوصي كال نيوبورت ، مؤلف كتاب "العمل العميق" ، ببناء عادة "العمل العميق" - القدرة على التركيز دون إلهاء. كما يوصي Newport بـ "جدولة عميقة" لمكافحة الانقطاعات المستمرة وإنجاز المزيد في وقت أقل.

يعمل الانتباه كأنه عضلة: استخدمه بشكل سيء ويمكن أن يذبل ؛ العمل بشكل جيد وينمو

الاهتمام أكثر من مجرد التركيز على إكمال المهمة. نستخدم انتباهنا لتشكيل وتأطير الصورة الكبيرة للحياة أيضًا.

التركيز قوي بالفعل. الاهتمام المستمر ينتج نتائج متسقة في مهمة بمرور الوقت.

القدرة على مهمة واحدة دون الانحرافات هي عنصر حاسم في النجاح. كما يقول المثل ، "الرجل الناجح هو الرجل العادي تركز".

في كتابه "Focus: The Hidden Driver of Excellence" ، يبحث العالم النفساني دانييل جولمان في علم الاهتمام بجميع أنواعه.

"ترياق تجول العقل هو الوعي التلوي ، الانتباه إلى الاهتمام نفسه ، كما هو الحال في القدرة على ملاحظة أنك لا تلاحظ ما يجب عليك ، وتصحيح التركيز الخاص بك. يقول جولمان: "الذهن يجعل عضلات الانتباه الحاسمة أقوى".

في كل مرة تجلس فيها للتخطيط ليومك ، ستقرر بشكل أساسي ما الذي ستهتم به في ذلك اليوم.

إن معرفة قيمك الأساسية والحصول على مخطط لأهدافك يخلق عدسات مركزة تساعد على توجيه انتباهك إلى أكثر الأمور أهمية في الوقت الذي تبرز فيه الأشياء غير الضرورية والمشتتة.

لطالما كانت الانحرافات جزءًا من الحياة. لاحظ سينيكا ذات مرة: "لا يوجد وقت لن يظهر فيه الهاء الجديد".

لقد تعرضنا لآلاف من الانحرافات على مدار اليوم. وجدت دراسة نشرت في مجلة علم النفس التجريبي أنه يمكنك صرف انتباهك ببساطة عن طريق السماع أو الشعور بأن هاتفك يهتز ، حتى لو لم تستلمه.

حاول وضع هاتفك بعيدًا عن الأنظار (ولمس) لمدة 10 دقائق من الإنتاجية دون انقطاع.

لقد تطورت التكنولوجيا الحديثة لاستغلال إدماننا العاجل: البريد الإلكتروني ، Facebook ، Twitter ، WhatsApp ، Instagram ، والمزيد ستحارب لإغرائك باستمرار.

قال سقراط "احذر قلة الحياة المزدحمة".

استخدم قاعدة 80/20 لصالحك. تقول القاعدة أن 20 ٪ من الأسباب يعطي 80 ٪ من الآثار. لذلك تنفق دائمًا انتباهك على أفضل 20٪ من الأشياء التي تعطي أكبر عوائد.

أن تضع في اعتبارها كيف تقضي وقتك. تحقق باستمرار من كيف تقضي وقتك (والطاقة والاهتمام) وفكر فيه طوال اليوم.

قبل ان تذهب…

إذا كنت قد استمتعت بهذا المنشور ، فستحب Postanly Weekly (خلاصتي المجانية من أفضل منشورات الإنتاجية والمهنية وتحسين الذات). اشترك واحصل على نسخة مجانية من كتابي الإلكتروني الجديد ، "قوة النسبة المئوية الأفضل: مكاسب صغيرة ، نتائج قصوى". انضم إلى 21000+ قارئ.