كيف تهز الأمور وتزدهر عندما تكون عالقًا في شبق

فن الحصول على فاشل

bizsense.tips

قد تظن أن النجاح يمثل تحديًا والفشل سهلاً ، لكن من الصعب جدًا أن تنجح على أساس ثابت.

يتطلب العديد من العادات التي ليس من السهل إنشاءها وصيانتها.

إن كونك غير منتج بشكل مزمن يتطلب أيضًا نظام معتقد غير دقيق ، ومواقف سيئة ، وسنوات عديدة من شحذ نظام شامل يضمن الفشل.

إنها مهارة.

ليس من السهل أن تأتي قصيرة كالساعة. أولئك الذين يفشلون باستمرار هم خبراء حقيقيون أتقنوا حرفتهم.

الخبر السار هو أنه من السهل أن تكون ناجحًا!

النجاح يتطلب الالتزام نفسه بالثبات. من الضروري أن تكون ثابتًا في مجموعة مختلفة من الإجراءات.

إذا كان عدم الفعالية يأتي إليك بشكل طبيعي ، فمن المحتمل أن يكون لديك ما يلزم لتحقيق نجاح كبير أيضًا.

هل الأخطاء المفصلة في هذه المقالة تجعلك غير فعالة في الحياة؟

إذا كان الأمر كذلك ، فستكون سعيدًا لرؤية استراتيجيات سهلة يمكنك استخدامها لعكس هذه العادات.

"النجاح ليس مفتاح السعادة. السعادة مفتاح النجاح. إذا كنت تحب ما تفعله ، فستنجح. "- ألبرت شويتزر

فشل في اتخاذ القرارات

إذا كنت ملتزمًا حقًا بالوصول إلى أي مكان ، فلا تتخذ قرارًا مطلقًا. في الواقع ، فإن الفشل في اتخاذ قرار هو نفسه اختيار الفوضى والفشل. الحياة فوضوي.

عدم اتخاذ القرارات يدعو إلى الفوضى في حياتك.

الطريقة الوحيدة لمكافحة هذا الاضطراب ، أو الانتروبيا ، الموجودة في جميع أنحاء الكون ، هي اتخاذ القرارات والعمل تجاههم بطريقة مثمرة.

جرب هذه الاستراتيجيات لاتخاذ القرارات بسرعة:

حدد آخر يوم لإنجاز العمل.

امنح نفسك وقتًا كافيًا لاتخاذ قرار ثم أجبر نفسك على اتخاذ قرار. قد يكون الموعد النهائي دقيقة أو شهرًا واحدًا ، ولكن حدد موعدًا معقولًا لجمع المعلومات الضرورية والقيام بالاختيار.

تعرف قيمك.

ما هو الأكثر أهمية بالنسبة لك؟ هل أي من الخيارات الخاصة بك صدى أكثر وضوحا مع قيمك من الخيارات الأخرى؟

تعرف أهدافك.

اتخذ قراراتك بما يتماشى مع أهدافك ، ونادراً ما تتخذ قرارًا سيئًا.

هل تصارع اتخاذ القرارات؟

يتوقف التقدم حتى يتم اتخاذ القرار.

اتخذ قراراتك بسرعة وحكمة.

أي قرار متواضع متواصل يمكن أن يعطي نتائج جيدة.
"تناول فكرة واحدة. اجعل هذه الفكرة واحدة في حياتك - فكر في الأمر واحلم بها ، واعيش هذه الفكرة. دع الدماغ والعضلات والأعصاب وكل جزء من جسمك ممتلئًا بهذه الفكرة ، واترك كل فكرة أخرى بمفردها. هذا هو السبيل إلى النجاح. "- سوامي فيفيكاناندا

اتخاذ القرارات سيئة

القرارات السيئة تعادل بدء رحلة في الاتجاه الخاطئ. قد تصل إلى هناك ، لكنها ستكون رحلة أطول.

فكر في كيف يمكن لبعض القرارات الرديئة أن تخلق تحديات كبيرة في حياتك.

اتخذ قرارات حكيمة ووجه حياتك في اتجاه إيجابي:

ثق بشعورك.

عندما يتعلق الأمر باتخاذ قرارات كبيرة ، من الأفضل غالبًا أن تثق في أمعائك. كن منطقيًا مع القرارات الصغيرة ، ولكن تابع قراراتك الكبيرة.

الوجه عملة. لا ، لن تترك قرارًا كبيرًا بالصدفة. اقلب عملة معدنية ثم تحقق من عواطفك. قبل أن تنظر إلى العملة المعدنية ، ستلاحظ أن جزءًا منك يأمل في الحصول على نتيجة معينة. هذا هو جوابك!

النظر في حياتك المثالية.

إذا لم يكن لديك رؤية لحياتك ، فقم بإنشاء واحدة الآن. النظر في المكان الذي تريد أن تكون. من الأسهل بكثير اختيار مسار بمجرد أن تعرف إلى أين أنت ذاهب. مواءمة قراراتك مع هذا الهدف.

القيام بتحليل التكلفة / الفائدة.

قم بعمل قائمة من إيجابيات وسلبيات واتخاذ قرار ذكي بناءً على الحقائق.

فكر في الآثار قصيرة الأجل وطويلة الأجل.

أولئك الذين يكافحون يضحيون بالمستقبل من أجل المنفعة أو الإغاثة قصيرة الأجل.

إذا فشل كل شيء آخر ، فدع صديق حكيم يختار لك.

كل شخص لديه هذا الصديق الذي لديه حياة مرتبة بشكل جيد. طلب المشورة ومتابعته. فقط تأكد أنك لا تحاول تجنب تحمل المسؤولية عن حياتك. يمكن أن يكون الصديق الحكيم مساعدة عظيمة إذا كنت عالقًا حقًا.

هل تتخذ قرارات سيئة؟

بدأت معظم التحديات التي واجهتها بقرار سيء.

إعطاء قراراتك تقديس يستحقون.

تجنب المماطلة ، ولكن اتخاذ قرارات حكيمة.

نجاحك في الحياة سوف ينمو.

غير عقلك بشكل متكرر

أفضل طريقة لعدم الحصول على أي جر في الحياة هي إما عدم اتخاذ قرار مطلقًا أو تغيير رأيك باستمرار. يعد تغيير خططك بانتظام طريقة رائعة للشعور بأنك تفعل شيئًا دون إحراز أي تقدم. إنه عبقري.

أنت تعرف النوع. الشخص الذي يقرر ذهابه إلى كلية الطب ، ثم يقرر بعد ثلاثة أشهر أن يصبح موسيقيًا. إنهم يشترون الغيتار ويقررون أن يصبحوا مدونًا محترفًا قبل إهانة المجموعة الأولى من الجمل. إنه غدرا.

هذا الشخص يشعر وكأنه يفعل أشياء رائعة. لديهم خطط كبيرة ، وأي منها يمكن أن تكون قابلة للحياة. لن يكونوا مثمرين أبدًا ، ما لم يتمكنوا من الالتزام بالخطة.

التزم بقراراتك باستخدام هذه الطرق:

أدرك كم هو غير فعال تغيير رأيك باستمرار.

لا يختلف الأمر عن البدء في سانت لويس ، حيث يقود السيارة ثلاث ساعات باتجاه ميامي ، ثم ثلاث ساعات باتجاه مدينة نيويورك ، ثم ثلاث ساعات باتجاه دالاس. أين ينتهي بك الأمر؟ ليس المكان الذي تخطط للذهاب إليه ، وليس المكان الذي تريد أن تكون فيه.

جعل عادة من خلال متابعة.

من الأسهل الحفاظ على القرارات الأكبر إذا حافظت على قراراتك الأصغر. تابع خططك لمقابلة أصدقائك. عند تنظيف المرآب ، قم بتنظيف المرآب بالكامل. اغسل كل الأطباق ، حتى المقلاة القاسية. تجنب تركها حتى الصباح.

تخيل نتيجة إيجابية.
عندما تشعر بالغموض ، فهذا لأن الحاضر غير مريح.

تحويل انتباهكم إلى النتيجة المثالية. الشك والإحباط الذي تشعر به سوف يذوب.

البقاء على الارض في الوقت الحاضر.

يمكنك فقط تغيير رأيك إذا بدأ عقلك بالتجول. انتبه إلى اليوم. تجنب النظر إلى المستقبل في جميع الأعمال التي تكمن في المستقبل. نجح في إدارة كل يوم كما يأتي.

ليس من الضروري اتخاذ قرارات مثالية.
يمكن أن تعمل العديد من القرارات بشكل جيد إذا التزمت بها.

الثبات هو نوعية لا تقدر بثمن.

اتخذ قراراتك بسرعة وحكمة.

الأهم من ذلك ، تجنب تغيير رأيك دون داع.

"الرغبة هي مفتاح الدافع ، ولكنها تصميم والتزام بالسعي الحثيث لتحقيق هدفك - الالتزام بالتميز - الذي سيمكنك من تحقيق النجاح الذي تسعى إليه." - ماريو أندريتي

لديك فقط التركيز على المدى القصير

هل هو أكثر متعة لتناول الموز الانقسام أو ساندويتش التوفو على خبز الحبوب الكاملة؟ هل هو أكثر متعة لمشاهدة الفيلم القديم المفضل لديك للمرة التاسعة أو لقضاء ذلك الوقت في صالة الألعاب الرياضية؟ خيار واحد هو أكثر متعة على المدى القصير ، لكنه يضيف إلى ألمك على المدى الطويل.

أفضل الخيارات الطويلة الأجل ليست ممتعة كثيرًا على المدى القصير.

إنها مزحة قاسية.

هذه العقلية هي السبب الرئيسي للتسويف.

بدلاً من أن تسأل نفسك ما الذي سيكون شعورك جيدًا في الوقت الحالي ، اسأل نفسك عما يمكنك فعله الآن مما سيفيدك في المستقبل. قد لا يكون لأحد شطائر التوفو بدلاً من تشيز برجر لحم الخنزير المقدد تأثير اليوم ، ولكنه يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا إذا جعلته عادةً.

الحفاظ على التركيز على المدى الطويل.

تخيل أن قرارك يتكرر كل يوم للسنوات الخمس القادمة.

ماذا ستكون النتيجة المنطقية؟ تخيل أن تنقسم تلك الموزة كل يوم لمدة خمس سنوات. هل ستكون اللياقة البدنية والصحة أفضل أم أسوأ؟

ما هو ممتع على المدى القصير غالبًا ما يكون ضارًا على المدى الطويل.

"لست مضطرًا لأن تكون عبقريًا أو متخيلًا أو حتى خريجًا جامعيًا كي تنجح. تحتاج فقط إلى إطار وحلم "- مايكل ديل

إلقاء اللوم على الآخرين أو الظروف

من السهل أن تكون فاشلاً بشكل ملحوظ عن طريق إلقاء اللوم على الآخرين. الجانب السلبي الآخر هو أنه لا يوجد شيء يمكنك القيام به إذا كان شخص آخر على خطأ. أفضل ما يمكنك فعله هو الأمل في أنهم سيصعدون ويحسنون الموقف بالنسبة لك.

ومع ذلك ، عندما تتحمل المسؤولية ، فإنك تمنح نفسك الإذن والدافع لحل تحدياتك.

إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا ، فمن المهم أن تتحمل مسؤولية كل شيء في حياتك ، سواء كان جيدًا أم سيئًا:

في حين أن الظروف قد لا تكون خطأك ، لن يتحمل أي شخص آخر مسؤولية تحسين الموقف.

لا يمكنك فعل أي شيء إذا كنت على استعداد لتحمل نفسك المسؤولية. أي منظور آخر يخلق شعورا بالعجز.

حتى لو كنت تفتقر إلى الموهبة أو التعليم أو الفرص ، فإن استخدام تلك الأعذار لا يحقق شيئًا.

يمكن التغلب على نقص المواهب بالعمل الجاد. لا يمكن لنقص التعليم الوقوف في مكتبة مليئة بالكتب. خلق الفرص الخاصة بك.

لم يلتحق أي من والديه بمدرسة الأبوة الرسمية

حتى لو كنت قد تعرضت لسوء المعاملة بشكل غير عادل ، فإن الخيار الوحيد المعقول هو السماح لها بالاستمرار في حياتك.

أدرك أن اختياراتك السابقة أدت إلى وضعك الحالي.

اختياراتك الحالية سوف تحدد وضعك في المستقبل.

تجنب إلقاء اللوم على القضايا الخارجية لمأزقك.

السيطرة على حياتك من خلال تحمل المسؤولية عن كل شيء في حياتك.

يقول المثل ، "مع القوة العظمى تأتي مسؤولية كبيرة."

من الصحيح تمامًا قول: "مع المسؤولية الكبيرة تأتي القوة العظمى".

استخدم قوتك

"تحول الموالية هو عقلية. إذا كنا نكافح من الخوف ، والتخريب الذاتي ، والتسويف ، والشك في الذات ، وما إلى ذلك ، فإن المشكلة هي أننا نفكر مثل الهواة. لا يظهر الهواة. هراء حماقة بها. هواة اسمحوا الشدائد هزيمة لهم. المؤيد يفكر بشكل مختلف. إنه يظهر ، وهو يقوم بعمله ، ويواصل عمله في الشاحنة ، بغض النظر عن ما يحدث ". - ستيفن بريس

لا تتخذ سوى الإجراءات التي تفرضها قيود الوقت أو الظروف

يُعد الانتظار حتى تضطر إلى القيام بشيء ما طريقة رائعة لتحويل حياتك إلى فوضى.

انتظر حتى تفقد وظيفة قبل أن تبحث عن وظيفة أخرى.

انتظر حتى ينتهي عقد الإيجار قبل أن تجد مكانًا للتنقل فيه.

لا تحزم الرحلة حتى آخر ثانية ممكنة.

تجنب شراء هدية الذكرى السنوية حتى ذلك اليوم.

إنها طريقة رائعة لجعل حياتك أكثر صعوبة بكثير. تكسب نقاطًا إضافية في هذه اللعبة في أن تصبح غير فعال بقدر الإمكان.

هناك العديد من المشكلات مع المماطلة:

لا يمكنك العثور على الحل الأكثر أناقة.

يمكنك الحصول على وظيفة رائعة إذا أعطيت نفسك وقتًا كافيًا. يمكنك الدراسة للامتحان الكبير بشكل صحيح ، مع إعطاء الوقت الكافي. لا يمكنك فعل ذلك أيضًا بالانتظار حتى يفوت الأوان. أفضل الحلول تتطلب الوقت والتفكير.

أنت تحد من مواردك عندما تنتظر.
لا يمكنك التنبؤ بالنتيجة.

إن اكتشاف أنك خارج الجوارب النظيفة قبل دقائق من أن تقود سيارتك إلى المطار ليس أمراً ممتعاً. لا يمكنك التنبؤ بما ستحتاج إليه حتى تبدأ.

تفقد السيطرة.

لا أحد يريد المماطلة. في كل مرة نفعل ذلك ، نقسم أننا لن نفعل ذلك مرة أخرى. انه محبط. يمكن أن تخرج الأشياء عن نطاق السيطرة بسرعة عندما تصبح التسويف عادة.

إنه مرهق.

العمل القسري مرهق. إنه غير مريح ، والإجهاد الزائد يقلل من الأداء.

خياراتك محدودة.

إذا انتظرت وقتًا طويلاً ، فغالبًا ما تكون في موقف يتطلب أخذ أي شيء يديك.

التسويف له العديد من العيوب.

تجنب مسؤولياتك يؤدي في النهاية إلى كارثة.

عندما لا تنجح إحدى الاستراتيجيات ، فكر في القيام بالعكس! من الممكن التحكم في نفسك والتعود على العمل قبل وصول ضغط الوقت. إنها مهارة يمكنك ممارستها. سوف تتحسن في ذلك كلما زاد ذلك.

اتخاذ الإجراءات والسيطرة:

امنح نفسك المزيد من الوقت.

فكر في السيناريو الأسوأ وامنح نفسك الكثير من الوقت على الأقل. البدء. ليس هناك ميزة لتأجيله.

ذكّر نفسك أنه يمكنك الاسترخاء بعد الانتهاء.

إنه أكثر فاعلية بكثير من عدم القيام بأي شيء والقلق الآن ، فقط القلق أكثر أثناء محاولة إكمال المهمة. قم بعملك ثم استمتع بالتوقف.

تذكر كل الأضرار التي سببتها في المماطلة في الماضي.

تجنب تكرار أخطائك.

تخيل كم هو لطيف أن تقوم بعمل أفضل ما لديك دون تهديد ما فوق رأسك.

اتخذ إجراءً قبل أن يكون ضروريًا.

أنت لا تحتاج إلى الأدرينالين من الفوضى لتحفيز لك.

"إن التحكم في حياتك والحصول على توقعات واقعية بشأن التحديات اليومية هي مفاتيح إدارة الإجهاد ، والتي ربما تكون أهم عنصر في العيش حياة سعيدة وصحية ومجزية." - Marilu Henner

فقط قم بزيارة الطبيب عندما تكون هناك مشكلة واضحة

من الأسهل بكثير أن تكون غير مثمر عندما تكون صحتك سيئة. عندما تكون قدرتك على الحركة والتنفس والتفكير ضعيفة ، يمكن أن تكون الإنتاجية محدودة للغاية. إنه يعمل بشكل أفضل عندما تكون قلقًا دائمًا بشأن حالتك الصحية السيئة.

قد تشعر بشعور عظيم ، لكن العديد من الأمراض لا تظهر الأعراض:

ارتفاع ضغط الدم.

ارتفاع ضغط الدم ليس ملحوظًا حتى يكون شديد الارتفاع. قد تشعر بأنك طبيعي 100٪ مع ارتفاع ضغط الدم بدرجة كافية للتسبب في أضرار كبيرة.

داء السكري.

بالتأكيد ، هناك أعراض. ومع ذلك ، تظهر هذه الأعراض فقط في مستويات عالية جدًا من السكر في الدم. يمكن أن تواجه مشكلة لسنوات قبل ظهور الأعراض.

عالي الدهون.

سواء كان مستوى الكوليسترول مرتفعًا جدًا أو منخفضًا جدًا ، فستظل تشعر بنفس الشيء.

هذه مجرد أمثلة بسيطة. العديد من الحالات الطبية الأخرى لا تظهر أعراض واضحة.

الطريقة الأكثر فعالية للحفاظ على صحتك هي أن تكون سباقا.

احصل على فحص منتظم مع طبيبك بغض النظر عن شعورك.

فكر في الأمر كتغيير الزيت لجسمك.

تسمح للخبير بالعمل على سيارتك - حتى تسمح للخبير بالعمل على جسمك أيضًا.

"هناك ثلاثة أشياء أساسية لتحقيق السعادة في هذه الحياة هي ما يجب فعله ، والحب ، والشيء الذي نأمله" - جوزيف أديسون

توقع الأسوأ - ركز فقط على السلبي

الإنتاجية تتطلب العمل.

واحدة من أكثر الطرق فعالية للحد من نشاطك هي التركيز على النتائج السلبية.

إذا كنت تفكر في سؤال المرأة الجذابة في البنك ، فتخيل أنها تضحك عليك وتخبر أصدقاءها بذلك. أو تخيل فكرة عملك مما أدى إلى الإفلاس والتشرد. هذه طريقة مؤكدة لضمان عدم قيامك بأي شيء!

كلنا نحاول التنبؤ بالمستقبل عند اتخاذ القرارات.

الحقيقة هي أن العديد من النتائج لا يمكن التنبؤ بها. الطريقة الوحيدة لمعرفة الحقيقة هي المحاولة.

تجنب افتراض أن الأسوأ سيحدث:

النظر في المخاطر الحقيقية.

في كثير من الحالات ، فإن الخطر الوحيد هو الأنا. هذا ليس مخاطرة حقيقية. ضع في اعتبارك الخطر وقرر ما إذا كان يمكنك التعامل معه.

التركيز على النتائج الإيجابية.

بمجرد أن تقرر أن المخاطرة قابلة للإدارة ، تخيل نتيجة إيجابية. عندما يكون المستقبل جذابًا ، لا يتعين عليك تحفيز نفسك أو إجبار نفسك على اتخاذ إجراء. سيحدث ذلك تلقائيًا.

تصور النجاح على أساس يومي.

كافئ نفسك على أي حركة إيجابية.

حتى أصغر خطوة للأمام تستحق الاحتفال.

كيف ترى عقلك للمستقبل له تأثير كبير على دوافعك وأفعالك.

حافظ على صورة إيجابية للمستقبل ، وسيظل دافعك مرتفعًا.

التوقعات السلبية ، من ناحية أخرى ، سوف تأخذ كل الريح من الأشرعة.

"التحول هو عملية ، وكما يحدث في الحياة هناك الكثير من الصعود والهبوط. إنها رحلة اكتشاف - هناك لحظات على قمم الجبال ولحظات في الوديان العميقة من اليأس. "- ريك وارين

لديك الرغبة في تغيير الظروف الخاصة بك ولكن ليس لتحويل نفسك

هناك فرق كبير بين الرغبة في تغيير حياتك والاستعداد لتغيير نفسك.

لسوء الحظ ، لا يحدث الأول بدون الأخير. تغيير نفسك هو عمل مهم.

من السهل أن تريد أشياء أفضل في الحياة. من الأصعب بكثير تحويل نفسك بطرق تدعو تلك الأشياء الأفضل إلى حياتك.

يتطلب إجراء تغييرات كبيرة في ظروفك تغيير نفسك وعاداتك:

اسأل نفسك ما هو نوع الشخص الذي تحتاج إلى أن تصبح من أجل تحقيق النتائج التي تريدها.

كيف ستتغير أولوياتك؟

تحديد العادات التي تريد إسقاطها.

إذا كنت تريد أن تكون غنيًا ، فقد يتعين أن يصبح الإنفاق الغبي شيئًا من الماضي.

انظر إلى كل عاداتك وحدد أيها يعيقك.
حدد العادات التي تريد إضافتها.

انظر إلى الآخرين الذين نجحوا بالفعل في الطرق التي تتمنى أن تكونوا ناجحين بها. محاكاة عاداتهم الإيجابية. ماذا يمكنك أن تفعل كل يوم من شأنه أن يضمن نجاحك؟

تغير ببطء.

من المغري إجراء الكثير من التغييرات بسرعة ، ولكن هذا نادرًا ما يعمل. بعض التغييرات الصغيرة كل أسبوع هي كل ما تحتاجه. بناء على نجاح الأسبوع السابق.

بعض العادات البسيطة يمكن أن توفر نتائج مذهلة.

تحويل نفسك هو عمل شاق.

يتطلب إجراء تغيير كبير في ظروفك أيضًا إجراء تغيير كبير في نفسك.

كن الشخص الذي يستحق النجاح الذي تبحث عنه.

بعد ذلك ، كل شيء سهل.

"معظم الناس يستسلمون فقط عندما يكونون على وشك تحقيق النجاح. استقالوا على خط ساحة واحدة. يستسلمون في اللحظة الأخيرة من اللعبة على بعد قدم واحد من الهبوط الحاد. "- روس بيرو

اطلب الكمال من نفسك

طريقة فعالة لشل نفسك هي المطالبة بالكمال. النتائج المثالية مستحيلة.

كما أن المطالبة بالكمال تؤدي إلى القلق والتفكير السلبي.

إذا كانت هناك طريقة واحدة معينة لتحقيق النجاح ، فكل شيء آخر هو الفشل. عندما تتوقع الفشل ، فلن تتخذ أي إجراء.

إن المطالبة بالكمال ليست مفيدة إذا كان هدفك هو النجاح.

التوقف عن المطالبة الكمال من نفسك مع هذه الاستراتيجيات:

توقف عن القلق بشأن آراء الآخرين.
من المرجح أن يكون محرك الأقراص الخاص بك مثاليًا ويرتبط بحاجتك لإقناع الآخرين.

دع هذه الحاجة تذهب! الشخص الأكثر أهمية لإقناع هو نفسك.

التركيز على أن تكون فعالة وعملية بدلا من الكمال.

في المدرسة ، 90 ٪ تبدو جيدة على بطاقة التقرير بنسبة 100 ٪. الحياة لا تختلف. معدل النجاح 90 ٪ هو أكثر من كافية للحصول على حياة مدهشة.

احتضان النقص.

إنها الحالة الطبيعية لجميع البشر.

كن فخوراً أنك أكملت مهمتك على مستوى عالٍ.

الكمالية تدمر الإنتاجية.

تعلم من أخطائك وامض قدما.

"لماذا ، عندما نعرف أنه لا يوجد شيء مثالي ، هل يقضي معظمنا وقتًا كبيرًا لا يصدق من الوقت والطاقة في محاولة ليكون كل شيء للجميع؟ هل نحن حقا معجبين بالكمال؟ لا - الحقيقة هي أننا ننجذب إلى أناس حقيقيين ومتحمسين. نحن نحب الأصالة ونعرف أن الحياة فوضوية وغير كاملة ". - براين براون

تلخيص

هناك العديد من الطرق التي تجعل نفسك غير فعال.

يعد الافتقار إلى التوجيه والحسم هما السببان الرئيسيان لكونهما غير فعالين وغير مثمرين.

بدون هدف ، لا توجد وجهة. بدون قرار ، من المستحيل اتخاذ الخطوة الأولى.

حافظ على تركيزك على المدى الطويل وتحمل المسؤولية عن ظروفك. يعد إلقاء اللوم على الآخرين أسهل من التعامل مع الموقف ، لكنك تتخلى عن قدرتك على تغيير الأمور.

تجنب العادات والأخطاء الشائعة التي تجعل معظم السكان غير فعالين. من السهل أن تكون منتجًا وناجحًا. قم بإجراء تغييرات صغيرة ومستدامة على حياتك وستستمتع بالإنتاجية التي تريدها.

شكرا لقرائتك! :)