المراحل الثلاث من الفشل في الحياة والعمل (وكيفية إصلاحها)

واحدة من أصعب الأشياء في الحياة هو معرفة متى تستمر ومتى تمضي قدمًا.

من ناحية ، المثابرة والحصى هما المفتاح لتحقيق النجاح في أي مجال. سيواجه أي شخص يتقن مهنته لحظات من الشك ويجد بطريقة ما التصميم الداخلي على الاستمرار. إذا كنت ترغب في بناء مشروع تجاري ناجح أو إنشاء زواج رائع أو تعلم مهارة جديدة ، فربما يكون "التمسك بها" هو السمة الأكثر أهمية في امتلاكها.

من ناحية أخرى ، فإن إخبار شخص ما بعدم الاستسلام أبدًا هو نصيحة فظيعة. الناس الناجحون يستسلمون طوال الوقت. إذا لم يعمل شيء ما ، فلن يكرره الأشخاص الأذكياء إلى ما لا نهاية. انهم مراجعة. انهم ضبط. انهم محور. لقد استقالوا. كما يقول المثل ، "الجنون يفعل الشيء نفسه مرارًا وتكرارًا ويتوقع نتائج مختلفة." [1]

الحياة تتطلب كلا الاستراتيجيتين. في بعض الأحيان تحتاج إلى إظهار الثقة التي لا تتزعزع ومضاعفة جهودك. في بعض الأحيان تحتاج إلى التخلي عن الأشياء التي لا تعمل وتجربة شيء جديد. السؤال الرئيسي هو: كيف تعرف متى تستسلم ومتى تلتزم به؟

إحدى الطرق للإجابة على هذا السؤال هي استخدام إطار عمل أسميه 3 مراحل الفشل.

3 مراحل الفشل

يساعد هذا الإطار في توضيح الأشياء من خلال تقسيم التحديات إلى ثلاث مراحل من الفشل:

  1. المرحلة 1 هي فشل في التكتيكات. هذه هي الأخطاء. تحدث عندما تفشل في إنشاء أنظمة قوية ، وتنسى القياس بعناية ، وتتعامل مع التفاصيل. فشل التكتيكات هو الفشل في تنفيذ خطة جيدة ورؤية واضحة.
  2. المرحلة 2 هي فشل الاستراتيجية. هذه هي الأخطاء. تحدث عند اتباع استراتيجية تفشل في تقديم النتائج التي تريدها. يمكنك معرفة سبب قيامك بالأشياء التي تقوم بها ويمكنك معرفة كيفية القيام بالعمل ، ولكن لا يزال عليك اختيار الخطأ الذي يحدثه.
  3. المرحلة 3 هي فشل في الرؤية. هذه هي الاخطاء. تحدث عندما لا تحدد اتجاهًا واضحًا لنفسك ، أو تتبع رؤية لا تفي بك ، أو تفشل في فهم سبب قيامك بالأشياء التي تقوم بها.

في بقية هذه المقالة ، سوف أشارك قصة وحل وملخص لكل مرحلة من مراحل الفشل. آمل أن يساعدك إطار عمل المراحل الثلاث للفشل في التنقل في القرار الصعب المتمثل في تحديد موعد الإقلاع ومتى يجب الالتزام به. إنه ليس مثاليًا ، لكن أتمنى أن تجده مفيدًا.

المرحلة 1: فشل التكتيكات

أصبح سام كاربنتر صاحب شركة صغيرة في عام 1984. باستخدام 5000 دولار كدفعة مقدمة ، قام بشراء شركة تكافح في Bend ، ولاية أوريغون وأطلق عليها اسم Centratel.

قدم Centratel خدمة الرد على الهاتف على مدار الساعة وطوال أيام للأطباء والأطباء البيطريين وغيرهم من الشركات التي كانت بحاجة إلى الرد على الهواتف في جميع الأوقات ، لكن لم يكن بمقدورها دفع أجور أحد الموظفين للجلوس في المكتب باستمرار. عندما اشترى شركة الأعمال ، كان يأمل كاربنتر أن يكون Centratel "في يوم من الأيام أعلى خدمة للرد على المكالمات الهاتفية في الولايات المتحدة." [2]

الأمور لم تسير كما هو متوقع. في مقابلة عام 2012 ، وصف كاربنتر عقده الأول ونصف العقد من ريادة الأعمال بقوله ،

كنت أعمل حرفيًا من 80 إلى 100 ساعة في الأسبوع لمدة 15 عامًا. كنت أحد الوالدين لطفلين ، صدق أو لا تصدق. كنت مريضا جدا. كنت على جميع أنواع مضادات الاكتئاب وهكذا دواليك ... كنت سأفتقد كشوف المرتبات وفقد شركتي بالكامل. إذا استطعت أن تتخيل حطامًا عصبيًا ، حطامًا ماديًا ، ثم ضرب ذلك بعشرة أعوام ، فهذا ما كنت عليه. لقد كان وقتًا فظيعًا ".

في إحدى الليالي ، قبل أن يغيب عن المرتبات ، تحقق كاربنتر. كان عمله يكافح لأنه يفتقر إلى الأنظمة التي يحتاجها لتحقيق الأداء الأمثل. على حد تعبير كاربنتر ، "لقد واجهنا جميع أنواع المشاكل لأن الجميع كانوا يفعلون ذلك بالطريقة التي اعتقدوا أنها أفضل".

كان "كاربنتر" قد استنتج أنه إذا كان بإمكانه أن يتقن أنظمته ، فيمكن لموظفيه قضاء كل يوم في اتباع أفضل الممارسات بدلاً من إخماد الحرائق باستمرار. بدأ على الفور تدوين كل عملية داخل العمل.

"على سبيل المثال ،" قال. "لدينا إجراء من تسع خطوات للرد على الهاتف في مكتب الاستقبال. الجميع يفعل ذلك بهذه الطريقة ، إنه أفضل 100٪ للقيام بذلك ، وقد اتخذنا نظامًا عضويًا وجعلناه ميكانيكيًا ، وجعلناه مثاليًا. "[3]

على مدار العامين المقبلين ، سجل كاربنتر ونقح كل عملية في الشركة. كيفية تقديم عرض المبيعات. كيفية إيداع الشيك. كيفية دفع فواتير العميل. كيفية معالجة الرواتب. لقد أنشأ دليلًا يمكن لأي موظف التقاطه ومتابعته لأي إجراء داخل الشركة - النظام حسب النظام ، خطوة بخطوة.

ماذا حدث؟

انخفض أسبوع عمل كاربنتر بسرعة من 100 ساعة في الأسبوع إلى أقل من 10 ساعات في الأسبوع. لم يعد هناك حاجة إليه للتعامل مع كل حالة طوارئ لأنه كان هناك إجراء لتوجيه الموظفين في كل موقف. مع تحسن جودة عملهم ، رفعت Centratel أسعارها وانخفض هامش ربح الشركة إلى 40 بالمائة.

اليوم ، نمت Centratel إلى ما يقرب من 60 موظفًا واحتفلت مؤخرًا عامها الثلاثين في العمل. نجار يعمل الآن ساعتين فقط في الأسبوع.

إصلاح فشل التكتيكات

فشل التكتيكات هو مشكلة في كيفية. في حالة Centratel ، كانت لديهم رؤية واضحة (لتكون "خدمة الرد على المكالمات الهاتفية عالية الجودة في الولايات المتحدة") واستراتيجية جيدة (كان سوق خدمات الرد على الهاتف كبيرًا) ، لكنهم لم يعرفوا كيفية التنفيذ استراتيجيتهم ورؤيتهم.

هناك ثلاث طرق أساسية لإصلاح فشل التكتيكات.

  1. تسجيل العملية الخاصة بك.
  2. قياس النتائج الخاصة بك.
  3. مراجعة وضبط التكتيكات الخاصة بك.

تسجيل العملية الخاصة بك. يوجد في McDonald أكثر من 35000 موقع حول العالم. لماذا يمكنهم توصيل وتشغيل موظفين جدد مع الاستمرار في تقديم منتج ثابت؟ لأن لديهم أنظمة قاتلة في كل عملية. سواء كنت تدير شركة ، أو تتولى رعاية أسرة ، أو تدير حياتك الخاصة ، فإن بناء أنظمة رائعة أمر حاسم للنجاح المتكرر. كل شيء يبدأ بكتابة كل خطوة محددة من العملية ووضع قائمة مراجعة يمكنك متابعتها عندما تصبح الحياة مجنونة.

قياس النتائج الخاصة بك. إذا كان هناك شيء مهم بالنسبة لك ، وقياسه. إذا كنت رائد أعمال ، فقم بقياس عدد مكالمات المبيعات التي تجريها كل يوم. إذا كنت كاتباً ، فقم بقياس عدد مرات نشر مقال جديد. إذا كنت تعمل في رفع الأثقال ، فقم بقياس عدد مرات التدريب. إذا لم تقيس نتائجك أبدًا ، كيف ستعرف التكتيكات التي تعمل؟ [4]

مراجعة وضبط التكتيكات الخاصة بك. الشيء المجهد بشأن إخفاقات المرحلة الأولى هو أنها لا تتوقف أبدًا. التكتيكات التي اعتادت العمل ستصبح قديمة. التكتيكات التي كانت فكرة سيئة في السابق قد تكون فكرة جيدة الآن. يجب أن تقوم باستمرار بمراجعة وتحسين الطريقة التي تؤدي بها عملك. يتخلى الأشخاص الناجحون بشكل روتيني عن التكتيكات التي لا تدفع إستراتيجيتهم ورؤيتهم للأمام. إصلاح الفشل في التكتيكات ليس وظيفة لمرة واحدة ، بل هو أسلوب حياة.

المرحلة 2: فشل الاستراتيجية

كان ذلك في مارس من عام 1999. وكان جيف بيزوس ، مؤسس شركة Amazon ، قد أعلن للتو أن شركته ستطلق خدمة جديدة تسمى Amazon Auctions لمساعدة الناس على بيع "أي شيء تقريبًا عبر الإنترنت". وكانت الفكرة هي إنشاء شيء يمكن أن ينافس eBay. عرف بيزوس أن هناك ملايين الأشخاص الذين لديهم سلع لبيعها ، وأراد أن تكون أمازون هي المكان الذي حدثت فيه تلك المعاملات. [5]

استذكر جريج ليندن ، مهندس البرمجيات في شركة أمازون في ذلك الوقت ، المشروع قائلاً: "وراء الكواليس ، كان هذا جهدًا شاقًا. تم سحب الناس من جميع أنحاء الشركة من مشاريعهم. موقع المزادات بأكمله ، مع كل ميزات eBay وأكثر ، تم بناؤه من الصفر. تم تصميمه وتثبيته وتطويره واختباره وإطلاقه في أقل من ثلاثة أشهر. "[6]

كان أمازون مزادات فشلا ذريعا. بعد ستة أشهر فقط من إطلاقها ، أدركت الإدارة أن المشروع لا يسير على ما يرام. في سبتمبر 1999 ، سارعت لإطلاق عرض جديد يسمى Amazon zShops. سمح هذا الإصدار من الفكرة لأي شخص من الشركات الكبيرة إلى الأفراد بإعداد متجر عبر الإنترنت وبيع البضائع عبر Amazon.

مرة أخرى ، الأمازون تأرجح وغاب. لا أمازون مزادات ولا الأمازون zShops تعمل اليوم. في ديسمبر 2014 ، أشار بيزوس إلى المشاريع الفاشلة بالقول ، "لقد قمت بمليارات الدولارات من الفشل في Amazon.com. حرفيا المليارات. "[7]

غير مهتم ، حاول Amazon مرة أخرى إنشاء منصة لبائعي الطرف الثالث. في نوفمبر 2000 ، أطلقوا موقع Amazon Marketplace ، الذي سمح للأفراد ببيع المنتجات المستعملة إلى جانب منتجات Amazon الجديدة. على سبيل المثال ، يمكن لمكتبة صغيرة سرد الكتب المدرسية المستخدمة مباشرة إلى جانب كتب جديدة من أمازون. [8]

انها عملت. وكان السوق نجاحا هارب. في عام 2015 ، استحوذت Amazon Marketplace على حوالي 50 بالمائة من المبيعات البالغة 107 مليار دولار على Amazon.com. [9]

إصلاح فشل الاستراتيجية

فشل الإستراتيجية مشكلة ما. بحلول عام 1999 ، كانت لدى أمازون رؤية واضحة "لتكون أكثر الشركات التي تركز على العملاء على الأرض". لقد كانوا أيضًا أسياد إنجاز الأمور ، وهذا هو السبب في أنهم تمكنوا من طرح مزادات Amazon في غضون ثلاثة أشهر فقط. لماذا وكيف تم التعامل معها ، ولكن ما كان مجهولا.

هناك ثلاث طرق أساسية لإصلاح فشل الاستراتيجية.

  1. إطلاقه بسرعة.
  2. افعلها بثمن بخس.
  3. تنقيحها بسرعة.

إطلاقه بسرعة. تعمل بعض الأفكار بشكل أفضل من غيرها ، لكن لا أحد يعرف أي الأفكار تعمل حتى تجربها. لا أحد يعرف في وقت مبكر - لا أصحاب رؤوس الأموال ، وليس الأشخاص الأذكياء في أمازون ، وليس أصدقائك أو أفراد أسرتك. كل التخطيط والبحث والتصميم مجرد ذريعة. أحب بول غراهام في هذا: "أنت لم تبدأ فعلاً العمل على [فكرتك] حتى تبدأ".

ولهذا السبب ، من الضروري إطلاق الاستراتيجيات بسرعة. كلما اختبرت استراتيجية في العالم الواقعي بشكل أسرع ، زادت سرعة الحصول على ملاحظات حول نجاحها أو عدمها. لاحظ الجدول الزمني الذي تعمل به Amazon: تم إصدار Amazon Auctions في مارس 1999. تم إصدار Amazon zShops في سبتمبر 1999. تم إصدار Amazon Marketplace في نوفمبر 2000. ثلاث محاولات ضخمة في غضون 20 شهرًا.

افعلها بثمن بخس. على افتراض أنك حققت مستوى أدنى من الجودة ، فمن الأفضل اختبار استراتيجيات جديدة بثمن بخس. يؤدي الفشل في زيادة المساحة السطحية لديك إلى النجاح بثمن بخس لأنه يعني أنه يمكنك اختبار المزيد من الأفكار. بالإضافة إلى ذلك ، فإن القيام بالأشياء بسعر رخيص يخدم غرضًا حاسمًا آخر. فهو يقلل من ارتباطك بفكرة معينة. إذا استثمرت الكثير من الوقت والمال في استراتيجية معينة ، فسيكون من الصعب التخلي عنها. كلما زادت الطاقة التي تضعها في شيء ما ، زادت ملكيتك تجاهه. قد يكون من الصعب التخلي عن الأفكار التجارية السيئة والعلاقات السامة والعادات المدمرة بجميع أنواعها بمجرد أن تصبح جزءًا من هويتك. إن اختبار الاستراتيجيات الجديدة يتجنب بثمن بخس هذه المخاطر ويزيد من احتمالية اتباعك للاستراتيجية التي تعمل بشكل أفضل بدلاً من تلك التي استثمرتها أكثر من غيرها.

تنقيحها بسرعة. تهدف الاستراتيجيات إلى تنقيحها وتعديلها. ستتعرض لضغوط شديدة للعثور على رجل أعمال أو فنان أو مبدع ناجح يقوم بنفس الشيء اليوم تمامًا كما كان الحال عند بدايته. قامت شركة ستاربكس ببيع مستلزمات القهوة وآلات الإسبريسو لأكثر من عقد من الزمن قبل فتح متاجرها الخاصة. بدأت 37 Signals كشركة تصميم مواقع الويب قبل التمركز في شركة برمجيات تبلغ قيمتها أكثر من 100 مليون دولار اليوم. صنعت Nintendo أوراق اللعب والمكانس الكهربائية قبل أن تسرق قلوب محبي ألعاب الفيديو في كل مكان. [10]

يعتقد الكثير من رواد الأعمال أنه إذا كانت فكرتهم التجارية الأولى فاشلة ، فلن يتم فهمها. يفترض الكثير من الفنانين أنه إذا لم يتم الإشادة بعملهم المبكر ، فلن يكون لديهم المهارة المطلوبة. يعتقد الكثير من الناس أنه إذا كانت علاقتهم الأولى أو الثلاثة سيئة ، فلن يجدوا الحب.

تخيل لو أن قوى الطبيعة عملت بهذه الطريقة. ماذا لو أن الطبيعة الأم أعطت نفسها طلقة واحدة فقط في خلق الحياة؟ سنكون جميعًا كائنات وحيدة الخلية. لحسن الحظ ، ليس هذا هو كيف يعمل التطور. منذ ملايين السنين ، كانت الحياة تتكيف وتتطور وتنقح وتتكرر حتى تصل إلى الأنواع المتنوعة والمتنوعة التي تعيش في كوكبنا اليوم. إنها ليست الطريقة الطبيعية للأشياء لمعرفة كل شيء في المحاولة الأولى.

لذا ، إذا كانت فكرتك الأصلية فاشلة وكنت تشعر وكأنك تنقح وتعدل باستمرار ، فاقطع قسطًا من الراحة. تغيير استراتيجيتك أمر طبيعي. إنها حرفيا الطريقة التي يعمل بها العالم. عليك أن تبقى في الحافلة.

المرحلة 3: فشل في الرؤية

ولد رالف والدو إمرسون في ولاية ماساتشوستس في عام 1803. وكان والده وزيراً في الكنيسة الموحدة ، التي كانت فرعًا نسبيًا من المسيحية في ذلك الوقت.

مثل والده ، حضر إيمرسون في جامعة هارفارد وأصبح قسًا مرسومًا. على عكس والده ، وجد نفسه يختلف مع الكثير من تعاليم الكنيسة بعد بضع سنوات من الداخل. ناقش إيمرسون بشدة مع قادة الكنيسة قبل أن يكتب في نهاية المطاف ، "هذا الوضع لإحياء ذكرى المسيح لا يناسبني. هذا هو السبب الكافي وراء تخلي عنه ". [11]

استقال إيمرسون من الكنيسة في عام 1832 وقضى العام التالي في السفر في جميع أنحاء أوروبا. أثارت الرحلات خياله وأدت إلى صداقات مع الفلاسفة والكتاب المعاصرين مثل جون ستيوارت ميل ، ويليام وردزورث ، صمويل تايلور كوليردج ، وتوماس كارليل. وقد كُتب لاحقًا أن رحلاته إلى باريس أثارت "لحظة كثرة الرؤية تقريبًا أبعدته عن اللاهوت ونحو العلم". [12]

عند عودته إلى الولايات المتحدة ، أسس إيمرسون "نادي التجاويف" ، الذي كان عبارة عن مجموعة من المثقفين في نيو إنجلاند مثل نفسه الذي أراد التحدث عن الفلسفة والثقافة والعلوم وتحسين المجتمع الأمريكي.

لقد تكثف استجواب إيمرسون العميق عن حياته وقيمه ، والذي بدأ بعمله كقسيس ، خلال رحلاته الدولية ، واستمر في اجتماعات ناديه التجاوزي ، في إدراك الرغبة في أن يصبح فيلسوفًا وكاتبًا. قضى بقية سنواته في متابعة الأفكار المستقلة وكتابة المقالات والكتب التي لا تزال قيمة اليوم.

إصلاح فشل الرؤية

فشل الرؤية مشكلة لماذا. يحدث ذلك لأن رؤيتك أو هدفك لما تريد أن تصبح (سببك) لا يتماشى مع الإجراءات التي تتخذها.

هناك ثلاث طرق أساسية لإصلاح فشل الرؤية.

  1. تقييم حياتك.
  2. تحديد الخاص بك غير قابلة للتفاوض.
  3. انتقل النقد.

تقييم حياتك. نادراً ما يأخذ الناس الوقت الكافي للتفكير الناقد في رؤيتهم وقيمهم. بالطبع ، ليس هناك شرط ينص على أنه يجب عليك تطوير رؤية شخصية لعملك أو حياتك. كثير من الناس يفضلون الذهاب مع التدفق واغتنام الحياة كما هي. من الناحية النظرية ، هذا جيد. لكن في الممارسة العملية ، هناك مشكلة:

إذا لم تقرر أبدًا رؤية لحياتك ، فغالبًا ما تجد نفسك تعيش حلم شخص آخر.

مثل العديد من الأطفال ، اتبع إمرسون طريق والده إلى المدرسة نفسها ونفس المهنة قبل أن يفتح عينيه ويدرك أن ذلك لم يكن هو ما يريده. من غير المرجح أن يؤدي تبني رؤية شخص آخر لرؤيتك - سواء كانت من عائلة أو أصدقاء أو مشاهير أو رئيسك في العمل أو المجتمع ككل - إلى تحقيق حلمك الشخصي. يجب أن تتماشى هويتك وعاداتك.

بسبب هذا ، تحتاج إلى تقييم حياتك. ماذا تريد انجازه؟ كيف تريد أن تقضي أيامك؟ ليست مهمة شخص آخر هي معرفة الرؤية لحياتك. لا يمكن أن يتم ذلك إلا من قبلك. اقتراحي هو أن تبدأ من خلال استكشاف القيم الأساسية الخاصة بك. بعد ذلك ، راجع تجاربك الحديثة عن طريق كتابة مراجعة سنوية أو القيام بتقرير النزاهة. [13]

تحديد الخاص بك غير قابلة للتفاوض. إن كلمة "غير القابلة للتفاوض" هي الشيء الوحيد الذي لا ترغب في التزحزح عنه ، بغض النظر عن السبب. أحد الأخطاء الشائعة هو جعل استراتيجيتك غير قابلة للتفاوض ، عندما تكون رؤيتك. من السهل للغاية أن تكون مثبتًا على فكرتك. ولكن إذا كنت ستهتم بشيء ما ، فاستحوذ على رؤيتك ، وليس فكرتك. كن حازما على الرؤية ، وليس على هذا الإصدار الخاص لفكرتك. قال جيف بيزوس ، "نحن عنيدون في الرؤية. نحن مرنون بشأن التفاصيل. "[14]

المفتاح هو أن تدرك أن كل شيء تقريبًا هو تفصيل - تكتيكاتك واستراتيجيتك وحتى نموذج عملك. إذا كنت غير قابل للتفاوض لتكون رائد أعمال ناجحًا ، فهناك العديد من الطرق لتحقيق هذه الرؤية. إذا كانت شركة أمازون غير القابلة للتداول هي "أن تكون أكثر شركة تركز على العملاء على الأرض" ، فيمكنهم أن يخسروا مليارات الدولارات على Amazon المزادات و Amazon zShops ولا يزالون يصلون إلى هدفهم.

بمجرد أن تثق في رؤيتك ، فمن النادر أن تخسره في ضربة واحدة. هناك القليل من الأخطاء التي تؤدي إلى الإبادة الكاملة للحلم. على الأرجح ، لقد فشلت في مستوى الإستراتيجية وشعرت بالإحباط. لقد أدى ذلك إلى شل حماسك واستسلمت ليس لأنك يجب ، ولكن لأنك شعرت بذلك. تسببت عواطفك في تحويل فشل المرحلة الأولى أو المرحلة الثانية إلى فشل المرحلة الثالثة. معظم الأخطاء التي يفترضها الناس هي "فشل في الرؤية" هي في الواقع "فشل في الإستراتيجية". يعلق العديد من رواد الأعمال والفنانين والمبدعين على نسخة معينة من فكرهم وعندما تفشل الفكرة ، يتخلون عن الرؤية أيضًا. لا تنمي الإحساس بالملكية على الشيء الخطأ. هناك طرق غير محدودة تقريبًا لتحقيق رؤيتك إذا كنت على استعداد لتكون مرنًا في التفاصيل.

انتقل النقد. يمكن أن يكون النقد مؤشرا على الاستراتيجيات والتكتيكات الفاشلة ، ولكن - على افتراض أنك شخص عاقل ذو نوايا حسنة - فإنه نادرا ما يكون مؤشرا على رؤية فاشلة. إذا كنت ملتزمًا بجعل رؤيتك عاملاً غير قابل للتفاوض في حياتك وعدم الاستسلام في المحاولة الأولى ، فعليك أن تكون مستعدًا للتنقل في النقد. لا تحتاج إلى الاعتذار عن الأشياء التي تحبها ، ولكن عليك أن تتعلم كيفية التعامل مع البغيضين.

المرحلة الرابعة من الفشل

هناك مرحلة رابعة من الفشل لم نتحدث عنها: فشل الفرص.

هذه هي أخطاء منظمة الصحة العالمية. تحدث عندما يفشل المجتمع في توفير فرص متساوية لجميع الناس. فشل الفرص هو نتيجة للعديد من العوامل المعقدة: العمر ، العرق ، الجنس ، الدخل ، التعليم ، وأكثر من ذلك.

على سبيل المثال ، هناك الآلاف من الرجال الذين يعيشون عمري في الأحياء الفقيرة في الهند أو في شوارع بنغلاديش أكثر ذكاءً وأكثر موهبة مني ، لكننا نعيش حياة مختلفة تمامًا بسبب الفرص المتاحة لنا.

إن فشل الفرص يستحق مقالة خاصة به ، وهناك العديد من الأشياء التي يمكننا القيام بها كأفراد وكمجتمع للحد منها. ومع ذلك ، فقد اخترت عدم التركيز عليها هنا لأن فشل الفرص يصعب التأثير عليه. وفي الوقت نفسه ، فإن رؤيتك واستراتيجيتك وتكتيكاتك هي كل الأشياء التي يمكنك التحكم فيها مباشرة.

ملاحظة أخيرة على الفشل

نأمل أن يكون إطار عمل المراحل الثلاث من الفشل قد ساعدك في توضيح بعض المشكلات التي تواجهها وكيفية التعامل معها. أحد الأشياء التي قد لا تكون واضحة للوهلة الأولى هي كيف يمكن أن تؤثر المراحل المختلفة على بعضها البعض.

على سبيل المثال ، يمكن أن تخلق "فشل التكتيكات" أحيانًا ما يكفي من الفوضى التي تعتقد خطأً أن لديك "فشل في الرؤية". تخيل كيف شعر سام كاربنتر عندما كان يعمل 100 ساعة في الأسبوع. كان من السهل الافتراض أن رؤيته لكونه رائد أعمال كانت هي الفشل ، في الواقع ، كانت مجرد تكتيكات سيئة تسبب المشكلة.

في بعض الأحيان ، تحتاج إلى عدد قليل من التكتيكات لإنشاء مسافة بيضاء تكفي لمعرفة استراتيجيتك أو رؤيتك. هذا هو السبب في أنني أكتب عن أشياء مثل كيفية إدارة روتينك اليومي وكيفية معرفة أولوياتك ولماذا تعد تعدد المهام أسطورة. لا ، هذه المواضيع لن تخلق رؤية تغير العالم بمفردها. لكنهم قد يقومون بمسح مساحة كافية في التقويم الخاص بك لكي تحلم برؤية متغيرة للعالم.

بمعنى آخر ، قد لا تسير في الطريق الخطأ بعد كل شيء. إنه يوجد الكثير من الغبار يحيط بك من حولك بحيث لا يمكنك رؤية المسار. تعرف على التكتيكات والاستراتيجية الصحيحة - قم بإزالة الغبار عن الهواء - وستجد أن الرؤية تكشف عن نفسها غالبًا.

يكتب James Clear في JamesClear.com ، حيث يشارك نصائح تحسين الذات استنادًا إلى الأبحاث العلمية المثبتة. يمكنك قراءة أفضل مقالاته أو الانضمام إلى رسالته الإخبارية المجانية لمعرفة كيفية بناء العادات التي تلتصق.

نشرت هذه المقالة في الأصل على JamesClear.com.

حواشي

  1. عادة ما يعزى هذا الاقتباس إلى ألبرت أينشتاين ، ولكن لا يوجد دليل على أن أينشتاين قال ذلك بالفعل. في الوقت الحالي ، لا يزال المصدر الأصلي غير معروف.
  2. عمل النظام من قبل سام كاربنتر. صفحة 28.
  3. جميع الاقتباسات في هذا القسم هي من مقابلة Mixergy مع Sam Carpenter ما لم يذكر خلاف ذلك. تم التسجيل في 9 فبراير 2012.
  4. بنفس القدر من الأهمية ، تأكد من قياس الأشياء الصحيحة. لا تخطئ في النجاح في شيء خاطئ. ما هو المقياس الأكثر أهمية بالنسبة لك؟
  5. بيان صحفي: Amazon.com تطلق موقع المزاد على الإنترنت. 30 مارس 1999.
  6. الأمازون المبكر: المزادات. 30 أبريل 2006.
  7. التعليقات التي تم الإدلاء بها في مؤتمر Business Insider Ignition في نيويورك ، نيويورك. 2 ديسمبر 2014.
  8. ملاحظة جانبية ممتعة: كان أول مشروع لي في مجال بيع الكتب المدرسية المستخدمة من خلال موقع Amazon Marketplace. لذلك ، إذا كنا نشعر بتمديد هذا ، فيمكننا القول أنه بطريقة ملتوية اشترىني جيف بيزوس بعض البيرة في الكلية. إليكم السيد بيزوس.
  9. Amazon.com 2015 رسالة إلى المساهمين.
  10. من المدهش أن تاريخ طويل نينتندو من قبل تيجان جونز. جزمودو. 20 سبتمبر 2013.
  11. العشاء الرباني رالف والدو إيمرسون. 9 سبتمبر 1832.
  12. إيمرسون: العقل على النار روبرت ريتشاردسون. عام 1995.
  13. أكتب مراجعتي السنوية كل ديسمبر ، لكن من الواضح أنه يمكنك القيام بذلك في أي وقت من السنة.
  14. كيف أثمر تفكير جيف بيزوس على المدى الطويل نجاحًا كبيرًا للأمازون بواسطة Devindra Hardawar. 9 سبتمبر 2011.