المؤثر الذكي والناجح: كيف تحمي منصتك من حملات التشويه وإلغاء الثقافة

أقوم بإعداد سلسلة خيال من البودكاست للعام المقبل ، أفعل كل ما هو ضروري لجعلها سلسة وجاهزة للانطلاق. أحد الأسئلة التي طرحت هي: هل أنا على استعداد لبثه بالفيديو؟ بمعنى آخر ، هل يجب أن أضعها على موقع يوتيوب؟ إنها طريقة رائعة لزيادة جمهورك ، وهناك المزيد من المال مع منصتين بدلاً من واحدة. جوابي هذا - سوف ألعبها عن طريق الأذن ، ولا يقصد التورية. لست مرتاحًا عند الظهور أمام الكاميرا ، والكثير من الناس يعرفون ذلك.

لكن لدي سنة للتغلب على خجل كاميرا الفيديو ، لذلك سنرى. يعرف المؤثرون ما يلزم لتنمية علامتهم التجارية. تعرف على جمهورك المستهدف ، وبناء علامتك التجارية ، ووضع في العمل! الكثير من الناس يتوقعون نجاحًا فوريًا ، وهذا غير واقعي! هناك فرق كبير بين بناء حلم وملاحقة خيال. لن أكرر ما يجب فعله لزيادة عدد المتابعين. بدلاً من ذلك ، سأركز على الشيء الذي يتجاهله العديد من المؤثرين الناجحين على YouTube ، والذي يحمي علامتك التجارية. سأستخدم YouTube كمثال لهذه المقالة ، ولكن هذا ينطبق على جميع المنصات. إليك ما يجب مراعاته:

  • إلغاء الثقافة. يمكن لمشاهدي YouTube أن يجعلوك مشهورين ، ويمكن أن يدمروك أيضًا. هذا هو المكان الذي يأتي فيه إلغاء الثقافة. هذا هو المكان الذي يلطخ فيه الأشخاص اسمك في قسم التعليقات بالإضافة إلى مقاطع الفيديو المضادة. إذا كانوا لا يحبونك لسبب ما ، فسيحاولون إلغاءك. حدث ذلك لشخص مدرب في الآونة الأخيرة ، وكان من المفجع رؤية هذا الشخص أغلق قناته بعد عامين من زيادة جمهورها. ولكن لا يجب أن تكون بهذه الطريقة. هناك طرق لحماية نفسك ، وهذه:
  • الحماية القانونية. إذا كانت قناتك على YouTube تضم الملايين من المشاهدين ، ولديك تيار مستمر من الرعاية من الشركات وتحقيق دخل كبير من Google ، فأنت شخصية عامة ، مما يمنحك مزايا قانونية ورافعة كبيرة. وينطبق هذا على المؤلفين والمذيعين والشخصيات الإخبارية و "المشاهير" الصغار الآخرين. ينطبق أيضًا على شخصيات YouTube. يمكنك إعداد نماذج الإفراج ، واتفاقيات عدم الإفشاء ، وامتيازات الخصوصية (يمكن تغيير معلوماتك الشخصية والتفاصيل المهمة الأخرى أو إزالتها لحمايتك) ، والحق في فرض أمر قضائي على أي شخص تقريبًا. هذه ضرورية بشكل خاص لمستخدمي YouTube الذين يسعون إلى القضاء على المنافسة من خلال مضايقتهم أو تلطيخهم أو إنشاء دراما. هذا اتجاه جديد سام على YouTube (يعد Nikocado Avocado مثالًا حديثًا) ، وهناك طرق لوقف ذلك. استشر محام وناقش خياراتك. وهي تختلف حسب الولاية ، لأن لكل منها قواعد مختلفة فيما يتعلق بالنشاط عبر الإنترنت.
  • فكر في توظيف مهني محترف. هذا أيضًا شيء غالبًا ما يتم تجاهله في هذا النظام الأساسي. كما ذكرنا سابقًا ، إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين ، فأنت شخصية عامة ، مما يعني أنه يمكنك توظيف شخص لتمثيل علامتك التجارية. أفضل طريقة هي توظيف متخصص في العلاقات العامة. يخلط معظم الناس بين العلاقات العامة وبين التسويق والعلامات التجارية. فعلت ذلك في البداية - ثم تعلمت الاختلافات الصارخة. تساعد العلاقات العامة في نشر الكلمة وتأسيس شخصيتك العامة ، لكنها تركز بشكل أكبر على إشعال النيران أو الحد من الفضائح العامة. أنت لا تفعل شيئًا من جانبك ، فقط دع مندوب العلاقات العامة يكتب البيانات نيابة عنك ويعيد بناء سمعتك. في هذا المناخ الغريب والدرامي للنقر ، من الضروري الحفاظ على صورتك العامة كما هي. يعرف الدعاية الجيدة أيضًا كيفية تدويرها وجعل حملة التشويه تعمل لصالحك. كما يقول المثل ، كل دعاية هي دعاية جيدة. إذا كان الناس يتحدثون عنك ، فافعل ذلك لصالحك دون حتى المحاولة! إنهم هم الذين يتحدثون عنك ، بعد كل شيء. نشكرهم على إخبار الجميع بمدى ارتباطك بهم. يساعد العلاقات العامة الجيدة أيضًا على مكافحة إلغاء الثقافة. محترفو العلاقات العامة ليسوا رخيصين بالرغم من ذلك. فكر في الأمر على أنه استثمار.
  • تحكم في جمهورك. أنت وأنت وحدك من يقرر حجم منصتك. مهما فعلت ، تأكد من أنك مستعد للتعامل مع النكسات التي قد تأتي في طريقك.

سواء كان نظامك الأساسي هو تطوير التطبيق أو البث الصوتي أو الكتابة أو Instagram أو YouTube أو أي شيء ، فمن المهم حماية حياتك المهنية. يمكنك جني أموال جيدة في هذه المنصات ، ولكن عليك أيضًا التفكير في أسوأ السيناريوهات. لا يمكنك التحكم في ما يفعله الآخرون ، ولكن يمكنك حماية الأشياء من نهايتك. إنه نجاحك - لا تدع الآخرين يخربونه!